زوجة الامير حمزة

زوجة الامير حمزة

الأمير حمزة شقيق الملك عبد الله الثاني ملك الاردن الحالي ، وهو حمزةبن الحسين بن طلال بن عبد الله ، وهو ولي عهد المملكة الهاشمية السابق ، وهوابن الملك حسين بن طلال من زوجته نور الحسين .

تزوج في (29 أغسطس 2003 م )من الأميرة نور بنت عاصم ، وهي ابنة الأمير عاصم بن نايف (من زوجته الأولى) .وأصبحت تلقب بالاميرة نور حمزة بعد زواجها من الأمير حمزة .

أنجبت الأميرة نور طفلة وحيدة وهي الأميرة هيا ولدت في (18 أبريل 2007 م ).

لم يطل زواجهما كتيراً فسرعان ما تم الانفصال في عام 2009 م ، لأسباب غير معروفة.

في تاريخ 11 يناير 2012م أعلنت خطوبته من الكابتن الطيار (بسمة بني أحمد) كريمة محمود حسن بني أحمد العتوم ،وتم إقامة حفل الخطوبة في بيت جد الأميرة بسمة بضاحية تلاع العلي غربي العاصمة عمان ، وكان حفل خطوبة الأمير حمزة والأميرة بسمة يتسم بالبساطة المتناهية والتواضع ، وأيضاً المفاجأة التي استغرب منها الجميع هي رؤية والدة العريس الملكة نور الحسين وكانت برفقة العريسين في حفل الخطوبة ، وظهرت أيضاً على وسائل الاعلام في صور علنية للمناسبة ، وكانت قد غابت عن البلاد وعن المناسبات العامة والاجتماعية للعائلة الملكية طيلة العقد الماضي .

إلتزم حفل الخطوبة بالتقاليد الاجتماعية ، فقد تم عقد القران كتابياً أمام الحاضرين من الجاهة التي كان يقودها الملك عبد الله بنفسه ، وكتب العقد الشيخ أحمد هليل والشاهد الأول على الزواج كان الملك عبد الله نفسه .

وتم عقد القران في 12 يناير من نفس العام ، ولقبت بالأميرة بسمة حمزة ، وانجبا الأميرة زين التي ولدت في 3 نوفمبر 2012 م .

وتعد الأميرة بسمة حمزة الفتاة العربية الوحيدة والأولى التي لديها رخصة دولية في ألعاب الطيران الخطرة ، وهي الأن أصبحت أول إبنة عشائر أردنية في شمال المملكة وتحمل لقب “أميرة هاشمية” .

و الأميرة هي في العشرينيات من العمر وتبلغ 25 عاماً ، وتمتلك العديد من المهارات والثقافات والمواصفات الشخصية والثقافية والمهنية .

وهي من قبيلة العتوم التي تقع شرق المملكة الأردنية المعروفة والمشهورة وتعد من العشائر الأساسية في منطقة شمال الأردن ، وتتميز القبيلة بأنها ساكنة وهادئة سياسياً ولا يوجد فيها إعتراضات .

أما عن كيف تعرف الأمير حمزة على الأميرة بسمة ، فذلك كان قبل إعلان خطبيتهما بثلاث أشهر حيث قام الامير بجولة طيران “خطيرة” في جنوب البلاد ، وبعدها تم إعلان الخطوبة .

مع العلم أن الاميرة بسمة تقيم وعائلتها في كندا ، وهي أيضاً ولدت في كندا .

وتعتبر الأميرة بسمة المرشحة الاولى لان تكون أول إبنة عشيرة أردنية من العديد من السنوات وهي عضو جديد في العائلة المالكة .

والامير حمزة محبباً لدى أوساط الشعب الاودني كثيراً وزوجته الهاشكية تعد كذلك .

Uncategorized