الالعاب الالكترونية في الاردن

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، تم إطلاق مبادرة “مختبر الالعاب الالكترونية” التي صمّمت خصيصاً لتلبية متطلبات المطوّرين والشركات في تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، واكتشاف تقنيات حديثة وجديدة باستمرار. ويسعى المختبر إلى تشجيع الطلبة وتهيئة بيئة مناسبة لهم لتطوير أفكارهم الإبداعية، ودعم قطاع الالعاب الالكترونية والارتقاء به كقطاع واعد سريع النمو في الأردن، وتمييزه كمحور للالعاب في الإقليم.
سيقوم أعضاء “مختبر الالعاب الالكترونية” بتعلم أساسيات تصميم الالعاب الالكترونية، رواية القصص، صنع شخصيات الالعاب الالكترونية، اللوح القصصي، إنتاج السيناريوهات، تصميم واجهة الالعاب وواجهة مستخدم الالعاب، التأثيرات الصوتية والموسيقى، والبحث عن ألعاب فيديو والتمتع بأحدث التقنيات ودورات التدريب، بالإضافة إلى تطوير الأفكار والمشاركة في المجتمعات الدولية الالعاب الالكترونية. كما ستتوفر أنظمة الـ “hardware” والـ “software” في المختبر من خلال الشراكة القائمة مع “OEMs” ومصنّعي أحدث أجهزة الكمبيوتر، والمتخصصين في مجال الأجهزة الخلوية في مجال الالعاب الالكترونية والتطبيقات التفاعلية.
هذا وبالإضافة إلى ذلك، سيحتوي “مختبر الالعاب الالكترونية” على مكتبة، وسيتم إجراء بحث عن النواحي الفنية، الإبداعية، المهنية والاجتماعية . وسيعدّ المختبر نظاماً مخصّصاً لمطوّري الالعاب الالكترونية لفحص التثقيف والتفاعل مع ما يطوّرونه، بينما يعملون على تنمية مهاراتهم.
سيقوم “مختبر الالعاب الالكترونية” بلعب دور رئيسي بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الأكاديمية في تطوير أعضاء مؤهلين من خلال إبراز هذا المجال كمهنة احترافية. كما سيسعى المختبر إلى تخصيص

اجمل الالعاب الالكترونية

الالعاب الالكترونية في الاردن

مساحته في التوظيف والتدريب، عقد الاجتماعات وورشات العمل.

Uncategorized