كتاب سيكولوجية المراهقة للكاتب د. أحمد محمد الزعبي

سيكولوجية المراهقة

تعتبر فترة المراهقة التي تمتد بين الطفولة والشباب فترة هامة جداً من حياة الإنسان، بل هي أهم فترات الحياة إطلاقاً، فالتغيرات النمائية، والمشكلات المختلفة التي يتعرض لها المراهق، تؤرق الأهل والعاملين في المجال التربوي، وكل من له اهتمام خاص بالمراهقين وتهز المراهق من أعماقه. ويهدف هذا الكتاب الموجه إلى الآباء والمربين، والمتخصصين، والباحثين. والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين، والأطباء النفسيين، وطلبة الجامعة بمراحلها المختلفة إلى تزويدهم بمعلومات كافية بأسلوب بعيد عن الإسهاب والتعقيد، حيث كتب بلغة علمية دقيقة وواضحة لتتيح للقارئ الاستفادة المباشرة من موضوعات هذا الكتاب.
ولهذا ومن أجل تحقيق هذا الهدف، حاولت تضمين هذا الكتاب نتائج أهم الدراسات والأبحاث التي أجريت في بلدان عربية وأجنبية بالإضافة إلى الخبرة الميدانية الطويلة في هذا المجال.
تضمن هذا الكتاب بين طياته ثلاثة أبواب وعشرة فصول أساسية، تضمن الباب الأول فصلين عن مرحلة المراهقة ونظريات المراهقة، كما تضمن الباب الثاني سبعة فصول حول النمو الجسمي والفسيولوجي، والنمو العقلي، والنمو الانفعالي، والنمو الاجتماعي، والنمو الخلقي، والنمو الجنسي والتربية الجنسية، ونمو الشعور الديني. أما الباب الثالث فتضمن فصلاً عن مشكلات المراهقة وسبل معالجتها.
احصل على كتاب

Uncategorized