ميكروسوفت تلجأ للحوسبة السحابية لمنافسة جوجل

أعلنت شركة ميكروسوفت عن اعتزامها توسيع أعمالها في استخدام خدمات تكنولوجيا الحوسبة السحابية لمساعدتها في منافسة جوجل وغيرها من الشركات العالمية في الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات .

ميكروسوفت

ميكروسوفت

وتهدف خدمات الحوسبة السحابية إلي مساعدة عملاء الشركات من حاملي الأسهم في إدارة أسهمهم وتقديم معلومات لهم ولمواقع الشركات علي الانترنت، كما تشمل الخدمات الجديدة للحوسبة برامج تليفزيونية وصور جديدة .
وقالت مجلة بيزنس ويك الأمريكية إن التوسع في خدمات الحوسبة السحابية سيؤدي إلي التخلي عن الأرباح المحتملة والمرتقبة للعام 2012 .
وكانت الأرباح الهامشية لميكروسوفت قد انخفضت في عام 2011 لأقل مستوي لها خلال 22 عاما، كما تراجعت المبيعات بنسبة 1.6 % لتصل إلي 76 % مقابل تراجع بنسبة 2.4 % في العام السابق .
وقالت المجلة إن التحدي لأرباح ميكروسوفت يأتي من القرارات التي أصدرها الرئيس التنفيذي للشركة ستيف بالمر خلال السنوات الماضية بشأن التوسع في المجالات التجارية والاستثمارية . وتوقعت المجلة استمرار الضغوط علي الشركة خلال الشهور المقبلة وتتيح الحوسبة السحابية إطلاق خدمات جديدة علي الانترنت.
وقال المحلل الاقتصادي مارك موردلر إن تكاليف استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية ستصل إلي 10 % من 25 % من الإيردات والأرباح وكانت أسهم ميكروسوفت قد ارتفعت بنسبة 1.7 % لتصل إلي 26 دولار للسهم الواحد بعد خسائر تصل إلي 6.8 % العام الحالي .
وشكلت أزمة اليورو وتعثر الانتعاش الاقتصادي الاوروبي والأمريكي عقبة كبيرة أمام استعادة ميكروسوفت لأرباحها السابقة .